"دبي للثقافة" تستعرض خدماتها الرقمية في جيتكس 2018

تاريخ الخبر:
15/10/2018

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث والآداب، عن عزمها المشاركة في أسبوع جيتكس للتقنية "جيتكس 2018"، الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي على مدار خمسة أيام خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر2018. 

 

وخلال مشاركتها في هذا الحدث العالمي الذي يستقطب نخبة الشركات العاملة في قطاع التكنولوجيا من شتى أنحاء العالم، ستقوم الهيئة بتسليط الضوء على مجموعة الخدمات والحلول الرقمية التي توفرها لمتعامليها في مختلف الخدمات والفعاليات والأنشطة التي تنظمها على مدار العام.

 

ومن خلال جناحها، سيتمكن الزوار من التعرف إلى "تطبيق دبي للثقافة" وتطبيق المكتبات العامة، إضافة إلى تطبيق منصة كريتوبيا. وسيقدم ممثلو الهيئة شرحًا تفصيليًا عن موقعها الإلكتروني الذي يقدم لزواره طيفًا واسعًا من المعلومات عن نشأة الهيئة ومراحل تطورها والمبادرات المنتظمة التي تقوم بإطلاقها لخدمة القطاعات المختلفة. وعلاوة على ذلك كله، سيعرض موقع كريتوبيا والموقع الإلكتروني لمتحف الاتحاد.

 

وقال محمد سعيد المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات المساندة في هيئة الثقافة والفنون في دبي: "إننا في دبي للثقافة نفتخر بدعم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – "رعاه الله" لترجمة مبادرة "دبي الذكية"، وذلك عن طريق تطوير أحدث الحلول والتطبيقات الذكية التي تساعدنا على تفعيل التواصل السهل والفاعل مع جميع المهتمين بالحراك الثقاقي والإبداعي المزدهر في الإمارة. إن منجزاتنا التقنية أسهمت حتى الآن في نشر الوعي حول مبادراتنا داخل الإمارات وخارجها، واستقطبت المزيد من المشاركين والزوار من شتى انحاء العالم، وأسهمت أيضًا في نشر السعادة والإيجابية بين متعاملينا، للتأكيد على مكانة دبي كمدينة عالمية خلاقة ومستدامة للثقافة والتراث والفنون والآداب".

 

ويمثل المعرض أيضًا منصة مثالية لدبي للثقافة لإبراز سعيها الدؤوب نحو الابتكار والتميز، والتعريف بأبرز الوجهات التاريخية والثقافية، إضافة إلى اتخاذ فرصة سانحة لإبراز مختلف الفعاليات الثقافية المميزة التي تحتضنها الإمارة طوال أشهر السنة. 

 

وتأتي مشاركة دبي للثقافة في هذا الحدث التقني الأبرز على مستوى منطقة الشرق الأوسط منسجمة تمامًا في المضمون والأهداف مع التزامها بمبادرة مدينة دبي الذكية، وعملاً بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الذي يشرف على مشروع تحويل دبي إلى مدينة ذكية.

 

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي لإمارة دبي انطلاقًا من تراث دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، لتعزيز مكانة دبي كمدينة عالمية خلاقة ومستدامة للثقافة والتراث والفنون والآداب، وتمكين هذه القطاعات وتطوير المشاريع والمبادرات الإبداعية والمبتكرة محلياً وإقليمياً وعالمياً.

تابعنا

​​

ساعات عمل المتحف


يومياُ من الساعة 10:00 ص إلى 08:00 م

شارع الثاني من ديسمبر، جميرا 1
دبي, الإمارات العربية المتحدة
25.240473, 55.268718