دبي للثقافة تنظّم عدة فعاليات في متحف الإتحاد احتفاء بيوم زايد للعمل الانساني

تاريخ الخبر:
04/06/2018

نظمت هيئة دبي للثقافة عددًا من الفعاليات للاحتفاء بيوم زايد للعمل الإنساني الذي يتماشى هذا العام مع مبادرة "عام زايد 2018".

واختارت الهيئة متحف الاتحاد مقرًا لتنظيم الفعالية كونه المكان الذي يحتفل بجهود الآباء المؤسسين ويحكي قصة ولادة الأمة عندما توحدت الإمارات السبع، وتأسست دولة الإمارات العربية المتحدة .


حضر الفعاليات التي أشرف على تنظيمها فريق /عيال زايد للمسؤولية المجتمعية /في دبي للثقافة عدد من مدراء عموم الدوائر الحكومية وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي والمثقفين والأدباء في الدولة وكان من أبرزها جلسة حوارية بعنوان "بصمات تاريخية" شارك بها عدد من المتحدثين بمن فيهم سعادة أحمد بن شبيب الظاهري، الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي وسعادة راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي والشاعر سعيد بن دري الفلاحي ، و علي عبيد الهاملي مدير مركز الاخبار في مؤسسة دبي للإعلام وتولى إدارتها فهد المعمري مدير إدارة الآداب بالإنابة في هيئة دبي للثقافة والفنون.. وتم خلال الجلسة أيضًا تناول جوانب العمل الإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة ومبادراتها .

وفي هذه المناسبة أطلقت الهيئة معرضًا بعنوان "بصمات حاضرة" ضمّ العديد من الوثائق والصور التي تحكي محطات مختلفة من رحلة ازدهار الإمارات وتطورها، في عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" والتي تم تقديمها من المجلس الوطني الاتحادي.. وشمل المعرض الذي سيمتد لمدة ستة أشهر أيضًا على مجموعة من مقتنيات الشيخ زايد بما في ذلك مطرقته التي كان يستخدمها في المجلس الوطني الاتحادي، والعديد من النسخ لمحاضر اجتماعات المجلس في عهده مع عرض 100 صورة فوتوغرافية فريدة للشيخ زايد وعرض تشكيلة من الأصناف العطور التي استخدمها المغفور له لسنوات طويلة .

كما أطلقت الهيئة كتابًا بعنوان " 100 عام على زايد القائد.." وعرضت جداريات فنية إلى جانب إبراز ركن الواقع الافتراضي عن الشيخ زايد والذي يعرض رحلة العطاء للوالد المؤسس.

تابعنا

​​

ساعات عمل المتحف


يومياُ من الساعة 10:00 ص إلى 08:00 م

شارع الثاني من ديسمبر، جميرا 1
دبي, الإمارات العربية المتحدة
25.240473, 55.268718