معرض حماة الوطن: متحف الاتحاد يبرز دور القوات المسلحة الإماراتية في حفظ السلام الدولي

تاريخ الخبر:
05/02/2018

في معرض 'حماة الوطن: تضحية وعطاء"، الذي يقام حاليًا في متحف الاتحاد، يبرز قسم "المشاركات الخارجية"، المهام الكثيرة التي شاركت بها القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة حول العالم.

ومنذ توحيد القوات المسلَّحة لدولة الامارات العربية المتحدة، شاركت في بعثات حفظ السلام والمهام الإنسانية في الخارج، حيث ساهمت خبرات عسكرييها في تعزيز الدور الرائد الذي قامت به في الميادين الدولية، بما في ذلك توفير الرعاية الطبية وحماية المدنيين والمساعدة على استتباب الأمن في المناطق المنكوبة. وبرهنت العمليات التي ساهمت في إنجاحها القوات المسلحة لدولة الإمارات على حرص الحكومة والقوات معاً على مُساندة المجتمع الدولي في حفظ الأمن والسلام وإنقاذ الأبرياء.


ومن المهام الخارجية لقواتنا المسلحة عملية حفظ السلام في لبنان في العام 6791 ضمنَ المهمة العربية التي أطلق عليها اسم قوات الردع العربية. وكان لقواتنا المسلحة دور مهم في عملية تحرير دولة الكويت في العام 6776 ، وعملية إعادة الأمل في الصومال في عام 6771 ، كجز ء من بعثة قوات الأمم المتحدة. وشاركت القوات المسلَّحة الاماراتية في عملية حفظ السلام بكوسوفو تحت قيادة قوات حلف الناتو، وأنشأت معسكرات لإيواء النازحين المُتضررين استوعبت أكثر من 60111 فرداً.

ولتخليد هذه المهام، يوجد في المعرض نسخة عن اللباس العسكري لبعثة حفظ السلام في لبنان، وميدالية حفظ السلام في لبنان. ويعرض أيضًا اللباس العسكري لعملية تحرير الكويت، وميداليات تحرير الكويت، والأزياء العسكرية لكل من بعثة إعادة الأمل في الصومال، وبعثة حفظ السلام في كوسوفو، وميدالية حفظ السلام في كوسوفو، وغيرها الكثير من القطع، وهي من مُقتنيات مركز المتحف والتاريخ العسكري.

ويدار معرض "حماة الوطن: تضحية وعطاء" من قبل شركة متاحف دبي، وهي أحد الكيانات التابعة لهيئة دبي للثقافة والفنون )دبي للثقافة(، كما يتم تنظيمه بالشراكة مع وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة، مركز المتحف والتاريخ العسكري، أما الراعي الرئيسي فهو شركة "بيور هيلث". وفي الوقت الذي يسلط فيه هذا المعرض الضوء على التاريخ الرائع للقوات المسلحة الإماراتية، فإنه يحتفل أيضًا بالأفراد الذين كرسوا حياتهم لخدمة الوطن، وإبراز الجهود الرائدة التي تبذلها الإمارات لنشر التسامح والأخوة والقيم الإيجابية في جميع أنحاء العالم من خلال البعثات الإنسانية.

يشار إلى أن المتحف يفتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثامنة مساءً طوال أيام الأسبوع. ويبلغ سعر تذكرة الدخول 50 درهمًا للزوار فوق سن 50 عامًا، وتكون بالمجان للأطفال دون سن الخامسة ولذوي الإعاقة، وعشرة دراهم للزوار من خمس سنوات وحتى 52 عامًا، و 51 درهمًا للمجموعات.

تابعنا

​​

ساعات عمل المتحف


يومياُ من الساعة 10:00 ص إلى 08:00 م

شارع الثاني من ديسمبر، جميرا 1
دبي, الإمارات العربية المتحدة
25.240473, 55.268718